آخر الأخبار

جاري التحميل ...

رئيس القابضة الكيماوية من أسوان: مشروع كيما عملاق وتكلف 10 مليارات جنيه

رئيس القابضة الكيماوية من أسوان: مشروع كيما عملاق وتكلف 10 مليارات جنيه

السبت، 15 يوليه 2017 11:27 ص
رئيس القابضة الكيماوية من أسوان: مشروع كيما عملاق وتكلف 10 مليارات جنيهجانب من الزيارة

أسوان عبد الحليم سالم
أكد السفير ياسر النجار، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن مشروع كيما 2 لصناعة الأسمدة من المشروعات العملاقة التى تزيد تكلفتها عن 10 مليارات جنيه ، لافتا إلى أهمية مساهمة البنوك الوطنية فى التكلفة وتوفير تمويل مناسب لإنجاز المشروع بموعده فى نوفمبر 2018 ، وتذليل أى عقبات تواجهه.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم لرئيس القابضة مع مسؤلى تنفيذ المشروع من شركات تكنومنت الإيطالية وأوراسكوم وإنبى.

شهد الاجتماع وليد الرشيدى العضو المتفرغ للشئون المالية والإدارية ، وعيد الحوت رئيس شركة كيما، والدكتورة هانم سباق والهندسة عزة أبو الفرج عضوا مجلس إدارة الشركة القابضة.

تم خلال الاجتماع استعراض عملية التطوير، للوقوف على آخر المستجدات حول عملية التنفيذ التى تتكلف 530 مليون دولار و2.8 مليار جنيه بهدف تأهيل شركة كيما العمل بالغاز لإنتاج 2757 طن أسمدة متنوعة يوميا بأحدث التكنولوجيا.


وخلال اللقاء أكد مسئولو شركة تكنومنت عن الانتهاء من التصميمات الخاصة بالمشروع، علاوة على قرب الانتهاء من الأعمال الإنشائية والكهربائية، كما سيتم وصول باقى المعدات والآلات بنهاية العام الحالى، حيث إن التسليم النهائى للمشروع سيكون فى شهر نوفمبر 2018.



من جانبه، شدد السفير ياسر النجار على أهمية الالتزام بالجدول الزمنى لتنفيذ المشروع والانتهاء منه فى المواعيد المقررة، مؤكدا أن الشركة القابضة تتابع يوميا عمليات التنفيذ وتقارنها بالجداول الزمنية. وأشار النجار إلى أن القابضة تذلل أى عقبات أمام المشروع القومى فى صعيد مصر، حيث سيوفر 3500 فرصة عمل.

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع صوت الكنيسة